منتــــــــديات هـــواجس عراقية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فن الاتاكيت للرجال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد البصراوي
المـــدير العـــــام
المـــدير العـــــام


ذكر
عدد الرسائل : 1033
العمـــــــــــل :
المزاج :
السٌّمعَة : -1
نقاط : 146
تاريخ التسجيل : 12/11/2007

مُساهمةموضوع: فن الاتاكيت للرجال   الخميس أبريل 17, 2008 11:39 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكل شي فنون والك اخي فنون الاتكيت الي يخصك ..
المرأة تهتم بمظهرها وأناقتها، وعلى العكس الرجال لا يعيرون لها انتباهاً ،ولا يحرصون على متابعة خطوط الموضة ومستحضرات التجميل

المرأة بطبيعتها تهتم بمظهرها وأناقتها، ولكن على العكس فنجد الرجال لا يعيرون لها انتباهاً ،فلا يحرصون على متابعة خطوط الموضة أو شراء مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية سواء كريمات أو عطور، وبالمقارنة مع النساء فكفة الميزان راجحة لصالح حواء لتكسب معادلة الأناقة بجدارة، وهذا ما أكدته دراسة كندية أن النساء يولين اهتماما بالملابس والمظهر الخارجي أكثر من الرجال بكثير.

ومن خلال الدراسة تبين أن معظم الرجال يعتبرون أنهم لا يحتاجون خلال عطلة الأسبوع لأكثر من طقمي ثياب ووافقتهن الرأي 15% من النساء فقط مما شملتهن الدراسة .

وفي المقابل، كشفت 67 % من النساء أنهن يصحبن معهن خلال عطلة الأسبوع 3 أو 4 أطقم وهو الأمر الذي يعتمده 44 % فقط من الرجال، كما ذكرت جريدة "القبس".

وأكدت 40 % من النساء أن امتلاك أربعة أو خمسة أزواج من الأحذية السوداء هو أمر لا بأس به في حين أعطى 15% من الرجال الرأي ذاته.

وكشفت الدراسة أن النساء يفضلن استخدام الكثير من المنتجات المختلفة للعناية بشعرهن، ويستمتعن بالتجول بين رفوف الشامبو وأدوات التجميل وغيرها من المنتجات الشخصية في المحال التجارية.

كما توصلت الدراسة إلى أن معظم الرجال ينتقون ما يريدون ويخرجون على الفور من المتجر، في حين قال 11 % أنهم لا يقومون أبداً بتسوق أي منتجات شخصية وأنهم يوكلون هذا الأمر إلى صديقاتهن أو أصدقائهم أو أحد أفراد العائلة.

الأناقة والمساواة

وبالرغم من أن بعض الزوجات يقنعن أنفسهن بأن الأناقة للنساء فقط كي يصبرن على أحوال أزواجهن المتردية، إلا أن المساواة واجبة فالأناقة والعناية بالمظهر يجب أن تكون للرجال والنساء، وعلى الزوجة أن توعي زوجها وتلفت انتباهه إلى هذه الناحية، فعلى سبيل المثال يمكنها إطلاعه على خبر حصول الممثل البريطاني دانيال كريج بطل سلسلة أفلام الحركة والإثارة "جيمس بوند" على لقب "أكثر الرجال أناقة"، ليتأكد أن الأناقة ليست قاصرة على النساء فقط .

ويذكر أن الممثل الوسيم دانيال كريج "39 عاماً" تصدر قائمة أكثر الرجال أناقة في الاستطلاع الذي أجرته مجلة "جي. كيو" البريطانية، حيث تضمنت قائمة أكثر وأقل الرجال أناقة المغني البريطاني بيت دورتي "28 عاماً" والممثل الكوميدي راسل براند "31 عاماً".

اتيكيت الرجل العصري

أما الاتيكيت فلا يجب إغفاله لأنه عامل مكمل لأناقة الرجل العصري، وهذا ما تؤكده خبيرة الاتيكيت شيرلي شلبي فالرجل عليه أن يهتم بمظهره وكلماته وطريقة جلوسه فى عمله ومنزله مع زميلاته ومع زوجته .

وتقدم خبيرة الاتيكيت شيرلي شلبي قائمة بأهم أصول الاتيكيت التى يجب على الرجل إتباعها:

* التدخين : "التدخين ضار بالصحة" ليست مجرد كلمات كاريكاتيرية نبتسم لها ونأخذها مأخذ الدعابة، ولكنها بالفعل عبارة جادة جداً لها معني محدد للغاية وهو أن التدخين أمر غير مرغوب فيه بالمرة، لذا على الرجل الامتناع عنه كلياً في الحياة العامة وخاصة في مجال العمل، كما يوجب عدم التدخين قبل استئذان الآخرين، خاصة لو كانت الأكثرية بالمكان من غير المدخنين .

* اختيار البدلة : تنصح شيرلي باختيار الألوان القاتمة أو الداكنة مثل الكحلي، الرمادي الغامق أو الأسود فتلك الألوان تنبعث منها القوة والسلطة والجدية وهي أمور عادة ترتبط بالعمل المقدم إليه، وأجمع علماء النفس على أن اللون البني ودرجاته الفاتحة لا تتماشي مع مظهر الالتزام،أما الألوان غير الداكنة أو المشرقة فيحسن استخدامها بجرعات طفيفة مثلما في رابطة عنق التي تظهر بصمتك الشخصية ويتحلى بها ذوقك الخاص، كما ذكرت جريدة "الجمهورية".

* مكتب العمل : تشير شيرلي إلى أن كل شيء يوضع علي مكتب الرجل يدل علي طباعه، فالرجل ذو الشخصية البارزة يجلس خلف مكتب أسود أو بني اللون، مزود ببعض الأدوات التكنولوجية مثلما يجلس الطيار أمام لوحة التحكم في طائرة كونكورد، كما يستلزم الأمر وجود درج للأوراق والخطابات وحامل للأقلام وبطاقات الزيارة، وعلى كل رجل وخاصة إذا كان يتولي منصب قيادي أن يضع لمسات شخصيته على منتصف المكتب بقلم الحبر الذي إن كان ذهبياً يدل علي الذوق والأناقة أما الأقلام الجاف البلاستيك فهذه تستخدم للمسودات فقط.

رابطة العنق تجذب النساء

ويؤكد الفرنسي جون كلود كولبان مؤلف كتاب "ربطات العنق"أن رابطة العنق أحد مظاهر أناقة الرجل وجزء هام من الشخصية التى تنجذب إليها النساء .

وإذا كنت لا تعلم عزيزي الرجل فى سنة أولي أناقة وتحاول أن تكون رجلاً عصرياً مكتمل الأناقة وتريد أن تأخذ فكرة عن أحدث موضة خاصة بربطات العنف، فيوضح لك أيمن عساف مدير فرع أحد محلات ملابس الرجال الشهيرة أن موضة هذا العام لربطات العنق تتميز بالكلاسيكية الهادئة كالسلفر الأسود والأبيض على عكس الألوان التي كانت رائجة سابقاً كالموف والأخضر والوردي .
يقول عساف : "لم يلغ اعتماد ربطات العنق بتدرجاتها اللونية في بعض المناسبات، خصوصاً عندما يرغب الزوج في إحداث تناغم بين اللون الذي اعتمدته زوجته لفستانها ولون ربطة العنق، كما أن الشكل الأمريكي العريض لربطات العنق انتهى، مقابل القصات الإيطالية الرفيعة، وفي حين لا تناسب الربطات الرفيعة الرجل الممتلئ، وتبقى ربطة العنق متوسطة الحجم رائجة لتناسب تنوع الأذواق" كما ذكرت جريدة "الغد".

وعن موضة رابطات العنق للعام القادم 2008 يؤكد عساف أنه سيختفي منها الأشكال المقلمة التي درجت بكثرة في أعوام سابقة، لتحل بديلاً عنها إلى جانب المنقطة والسادة الربطات المزركشة بالورد والعجمي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hm-bs.top-me.com
بنت الزبير
الادارة العامة
الادارة العامة


انثى
عدد الرسائل : 330
السٌّمعَة : 0
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: فن الاتاكيت للرجال   الإثنين مايو 19, 2008 9:52 am

منو كال ان المراه بس تدور عن الموضه واخر صيحاتها اعلم اخي انه الرجل لايتميز عن المراه بدرجه جبه للاازياء واخر صرعاتها وخاصه بالوقت الحاضر الا ترا لبس الشباب الراقي والموضات للجينز الجديده وقصات الشعر والجل الذي يوضع للشعر على العموم مشكوووووووووور ياخي وسندي وترا اشتاقينه لوجودك معنا لك تحيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فن الاتاكيت للرجال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ©~®§][©][ منتــــــديات الاسرة والمجتمع][©][§®~© :: ~¤¦¦§¦¦¤~ منتدى عالم الرجل ~¤¦¦§¦¦¤~-
انتقل الى: